الأخبار

وزير العدل: ما تم تداوله حول انتقاد الرئيس للحكومة مجرد إشاعات

خميس, 06/05/2021 - 13:39

نفى وزير العدل الموريتاني محمد محمود بن الشيخ عبدالله بن بيه، صحة ما تم تداوله البارحة حول انتقاد الرئيس لأعضاء الحكومة، مؤكدا أنه “مجرد إشاعات”.

وقال الوزير - في تصريح نقلته اليوم الخميس للوكالة الموريتانية للأنباء - إن الرئيس يثق في أعضاء حكومته، مبينا أن انسحابه “من اجتماع مجلس الوزراء تم بعد انتهاء جدول أعمال المجلس”.

الحكومة تجيز تعيينات واسعة بوزارة التجهيز والنقل

خميس, 06/05/2021 - 08:19

أجرت الحكومة خلال اجتماعها اليوم الأربعاء تعيينات واسعة في وزارة التجهيز والنقل، شملت ديوان الوزير، إضافة لعدد من إدارات القطاع.

 

وهذا قائمة التعيينات كما وردت في البيان الصادر عقب اجتماع الحكومة:

ديوان الوزير

المكلفون بمهام

- محمد الأمين ولد الشيخ عبد لله، مستشار فني مكلف بالبنى التحتية للنقل سابقا.

الرئيس غزواني ينتقد أداء الحكومة وينسحب من اجتماعها الأسبوعي

خميس, 06/05/2021 - 08:14

انسحب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء، من مجلس الوزراء بعد أن وجه انتقادات لاذعة لأعضاء الحكومة، وفق ما أكدت مصادر متطابقة 

وقالت المصادر إن ولد الغزواني كان غاضبًا وبدأ الاجتماع بتوجيه انتقادات قوية لأداء أعضاء الحكومة، وقال إنه أعطاهم كافة الصلاحيات والإمكانيات ولكنهم لم ينفذوا تعهداته لصالح الشعب الموريتاني.

تغييرات واسعة داخل مصالح إدارة الأمن ومفوضياتها

ثلاثاء, 27/04/2021 - 08:47

أجرى المدير العام للأمن الفريق مسقارو ولد سيدي الاثنين تغييرات واسعة على مستوى مصالح إدارات الإدارة العامة للأمن، إضافة للمفوضيات في عدة مناطق من البلاد.

 

وزارة الشؤون الاجتماعية تعبر عن كامل استعدادها للتعاون مع "مهرجان المديح"

اثنين, 26/04/2021 - 02:18

الأخبار (نواكشوط) – عبرت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة عن كامل استعدادها للتعاون مع جمعية ترانيم "فنيا وتنظيميا، خصوصا حين يتعلق الأمر بمديح خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم"، مذكرة بأنها "ليست هي الجهة الوصية على الجمعيات الثقافية أو المسؤولة عن توفير الفضاء المناسب لها".

تعيينات جديدة في ادارة الامن الوطني (أسماء)

اثنين, 19/04/2021 - 21:07

وقع المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي اليوم على تغييرات واسعة في الإدارات المركزية والإدارات الجهوية للأمن

وشملت التغييرات عدة أسماء، كما تضمنت تغييرات على مستوى الإدارات الجهوية في الداخل وفي ولايات نواكشوط.

وجاءت التغييرات على النحو التالي:

مديرا لإدارة الإستخبارات المفوض الإقليمي يحفظ ولد اعمر

الادارة العامة للامن تواصل نجاحاتها

ثلاثاء, 13/04/2021 - 21:53

يبدوا تدخل جهاز الشرطة و الإدارة العامة للأمن الوطني سريعًا و حاسمًا ضد حالات السطو و الترويع التي تحدث في الحواري و الأزقة بين أحياء الصفيح و الأحياء الشعبية في العاصمة نواكشوط ، و تتناقلها وسائل الإعلام و وسائط التواصل الاجتماعي على أنها انتشار واسع للجريمة في العاصمة .

مطالب بإعادة تنظيم اتحاد الأدباء وفصل الشعبي عن الفصيح

اثنين, 05/04/2021 - 23:25

دعت مجموعة من الأدباء الموريتانيين إلى ضرورة فصل الشعر الشعبي عن الفصيح عبر إنشاء اتحادين، ليستطيع كل منهما "أن يؤدي رسالته الجمالية والحضارية الوطنية والعربية دون مضايقة من توأمه.. على أكمل وجه، وعبر تنافس شريف، وتخفف تنظيمي، ولياقة آجرائية أكثر حيوية".

 

اول قناة موريتانية لتدريس مادة المحاسبة

سبت, 27/03/2021 - 22:09

يرفع الاستاذ الدهاه ولد احمد محمود ولد الدهاه أستاذ المحاسبة العامة والمحاسبة التحليلية في كلية العلوم والتقنيات بجامعة انواكشوط العصرية والمعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات عن انشاء اول قناة موريتانية على اليوتب لتدريس مادة المحاسبة العامة لجميع الراغبين في ذلك وخصوصا طلاب جامعة انواكشوط العصرية بمختلف كلياتها والمعاهد الجامعية الأخرى وستبدأ الدر

دور بارز لرجل الأعمال والوجيه ولد الداه في إنجاح زيارة وفد الحزب لإنشيري

خميس, 25/03/2021 - 11:14

قام رجل الأعمال السيد محمد فال ولد الداه بدور بارز في مقاطعتي أكجوجت وبنشاب ساهم هذا الدور الفعال في نجاح زيارة وفد حزب الإتحاد الحاكم إلى ولاية إينشيري حيث قام ولد الداه بجمع أنصاره وحشدهم في المقاطعتين المذكورتين وقام بدعم مجموعة من الشباب من ماله الخاص وبعض التعاونيات النسوية ويحظى محمد فال بدعم كبير من أنصاره ليس في ولاية اينشيري فقط بل كذالك في

الصفحات